-->
Free Search Engine Submission

فوائد حجر الزركون



الزركون الأخضر

اكتشف حجر الزركون العالم الألماني كالابروت في عام 1789م ، وذلك اثناء دراسته الحجار الكريمة المستخرجة من جزيرة سريلانكا ، ويوجد حجر الزركون في جميع الألوان الأزرق والأحمر والبرتقالي والأصفر والأبيض والبني والوردي والبنفسجي والرمادي .
ويستخدم حجر الزركون بجميع ألوانه كمجوهرات ، ولكن الألوان الأكثر استخداما هي الأزرق والبني الذهبي والأبيض ، والزركون الأزرق هو الأكثر شعبية والمرغوب من هواة الأحجار الكريمة .
وهو حجر شفاف يوجد في بلاد عديدة ، فهو يوجد في كمبوديا وبورما وسريلانكا وأستراليا وتنزانيا وباكستان وأفغانستان .

فوائد حجر الزركون الروحانية

يزيد من قوة الجسم والعقل لمن يرتديه ، وهو جيد للتأمل ، ويساعد في تحقق الأحلام والرؤي ، ويوفر التوازن بين الجسد والعاطفة والروح .
الزركون حجر جيد جدا للنساء ، ويساعدهن في التعايش مع بعضهن البعض ، ويجلب الوئام بين الأفراد ، ويجلب السلام والنقاء إلي القلب.
الزركون يجعل مرتديه فضوليا ويزيد من اهتمامه بالعلم ومعرفة الحقيقة ،
ويعطي شعورا قويا بالثقة والقوة لمرتديه ، ويعتقد أن هذا الحجر يمتلك قدرات سحرية تساعد في محو السلبية ومشاعر الخداع من عقل الشخص الذي يلبسه .
وهو جيد من أجل الحظ المالي والثروة المالية ، وله تأثير إيجابي علي جمال الجسم .


فوائد حجر الزركون العلاجية

يعتبر الزركون نعمة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في البطن أو أمراض الجهاز التناسلي ، ويساعد في علاج الدوخة ومشاكل العضلات ، ويعزز الذاكرة ، ويمنع نوبات الصداع النصفي والتعب التي تأتي مع الشيخوخة ، ويساعد في شفاء الرئتين والحساسية والربو ومشاكل الجهاز التنفسي بشكل عام .






وهو جيد للسيطرة علي مرض السكري .
ويقال أن حجر الزركون جيد للنساء الحوامل ويمنحهن القوة عند الولادة.

فوائد الزركون في ألوانه المختلفة

  الأبيض

الزركون الأبيض يجلب السعادة والوئام والحب في العلاقة بين الأشخاص ، وهو بلورة جيدة جدا للحياة الزوجية ، وهو حجر كريم جيد لأولئك الذين يعملون في المهن الإبداعية والترفيهية مثل الموسيقي والتمثيل والعلاقات العامة والفنانين والكتاب ، إنه يجعل مرتديه جذاب ومحبوب من الجماهير .
الزركون الأبيض يزيل الأفكار الشريرة والخوف ويزيد الثقة بالنفس ، ويحمي من الكوابيس ويساعد علي جلب النوم الهادىء .
وله تأثير مباشر علي زيادة الشهية ، وينصح به لأولئك الذين يعانون من فقدان الشهية.
والزركون الأبيض عديم اللون يعزز نظام المناعة .

  الأحمر

حجر الزركون الأحمر له خصائص علاجية ، فهو يساعد في علاج الإصابات والجروح ، ويخفف من آلام وأجاع الأذن .

  الأخضر

هذا الحجر يساعد علي جذب الإزدهار المادي ، ويمكن أن يصبح مرتدي هذا الحجر ثرياً وناجحاً ، كما أنه يساعد مرتديه علي الإرتقاء الإجتماعي ، وتعزيز الثقة والعلاقات مع الآخرين .

  البرتقالي

هذا الحجر مثالي للنساء ، ويساعد الزركون البرتقالي علي تعزيز الجمال والجاذبية ، ويبقي مرتديه في مأمن من الغيرة والعين الشريرة ، ويصبح تأثير الزركون البرتقالي أقوي عندما يتم ارتداؤه مع الذهب .

  الأصفر الفاتح

هذا النوع من حجر الزركون مفيد في تعزيز الحكمة والمعرفة ، وارتداؤه يساعد علي النوم العميق ، ويصبح مرتديه قادرا علي جذب حبيبه .

 الأزرق

الزركون الأزرق يساعد في ثبات وقوة العقل ، واستقرار العواطف والتحكم فيها ، ويحفظ مرتديه من المشاكل الإجتماعية .

 البنفسجي

هذا النوع من حجر الزركون مفيد لأولئك الذين يتطلعون إلي أن يصبحوا أثرياء ، فالزركون البنفسجي يجذب الثروات ، ويساعد مرتديه علي تحقيق الإزدهار المالي والأرباح ، لذلك فهو مناسب جدا لأولئك الذين يديرون أعمالهم الخاصة .

الاسود

لأن هذا الحجر مشهور بالمزايا ، فإن عشاق الأحجار الكريمة لديهم فضول للحصول علي فوائده العلاجية والروحانية ، والزركون الاسود يساعد علي الصفاء النفسي والتأمل ، وهو يحسن الدورة الدموية ، ولذلك فإنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، وهو يساعد علي زيادة القوة الذهنية ، ويجلب المزيد من الشعور الإيجابي، وهو مناسب لأولئك الذين يرغبون في الحصول علي حالة روحية أفضل ، وهو جيد للتحكم في انفعالاتك ، ويجعل نومك أفضل ، حيث يزيد من الاسترخاء ويبعدك عن الأرق ، ويعتقد كثير من الناس أنه يخفف التوتر العضلي حيث أنه يساعد علي إرخاء العضلات .

الفرق بين الالماس والزركون

بعض الناس يقولون أنه من الصعب لغير الخبير أن يفرق بين الالماس والزركون ، ولكن هناك الكثير من العلامات والدلائل التي تساعدنا في التفريق بين هذين الحجرين .
حجر الزركون ليس مقاوما للحرارة مثل الماس ويمكن أن يتشقق بسهولة ويحترق عند درجات الحرارة العالية.
حجر الزركون لا تشوبه شائبة ، وإذا ألقيت نظرة عن كثب علي مثل هذا الحجر ولم تري أي بقع سوداء أو خطوط ، فمن المحتمل ألا يكون ماسا حقيقيا .
حجر الزركون أقل متانة من الماس ، وخدشه يكون أسهل ، وهو أكثر هشاشة ، وبالتالي فهو عرضة للتقطيع ، ولذلك يجب التعامل معه بعناية .
حجر الزركون يتألق بكل ألوان قوس قزح ، وله تألق أكثر من الماس الحقيقي .





الزركون أثقل وزنا من الماس ، وعلي سبيل المثال إذا كان لديك حجرين من نفس الحجم ، فإن حجر الزركون سيكون أثقل بحوالي مرتين .
وإذا نظرت إلي قطعة ماس ستلاحظ أن حوافها حادة جدا ، وفي المقابل فإن جوانب حجر الزركون لها حواف أكثر سلاسة واستدارة ، ويمكن التحقق من هذا الإختلاف باستخدام عدسة مكبرة .
الزركون عازل حراري أفضل من الماس ، وبما أن الماس يتمتع بقدرة أعلي علي التوصيل الحراري ، وإذا كنت تتنفس علي الحجر ، فإن ضباب أنفاسك  ، بينما إذا قمت بنفس الإختبار علي حجر الزركون فسيبقي الضباب علي الحجر لفترة أطول .
وفي النهاية يمكنك إجراء الإختبار الأخير عند محل المجوهرات باستخدام أجهزة الكترونية صغيرة ومعرفة حقيقة الحجر نظير رسوم بسيطة .

الزركون في علم التنجيم

يستخدم الزركون في علم التنجيم لحماية أجسادنا وعقولنا من الطاقة الضارة المنبعثة من أجسامنا السماوية في نظامنا الشمسي
 يُعتقد أيضًا أنه يحمل خصائص معينة تعمل بطريقة إيجابية لجذب اهتزازات الثروة والثقة بالنفس واحترام الذات والحكمة. كما أنه يرتبط بالحب والسعادة
 بعض الأمراض التي يعتقد أنها تعالجها تشمل الصرع والحمى والجنون 
كان يعتقد أيضًا أن من يرتديها يجب أن يحافظ على اللمعان على الأحجار الكريمة لأنه بدون لمعان سيغير قوته من جيد إلى سلبي

أهمية اللون

في علم التنجيم ، يلعب اللون دورًا رئيسيًا في عالمنا وبدون لون سيكون وجودنا محدودًا 
العوامل الأخرى التي تؤثر على وجودنا هي الحركة والضوء
عندما يتم الجمع بين هذه الثلاثة ، تفسح المجال لسبعة ألوان ممثلة في قوس قزح هذه الألوان هي الأحمر والبرتقالي والأصفر والأزرق والنيلي والبنفسجي 
يشترك الزركون في هذا الاختلاف اللوني مما يجعله يحمل قيمة كبيرة في علم التنجيم ، لذلك يتم استخدامه كقوى علاجية
يمثل كل لون جزءًا مختلفًا من الجسم 

كيف تعرف حجر الزركون الخام الأصلي

يجب أن يكون الزركون عالي الجودة صافياً مع عدم وجود شوائب داخل هيكله. يمكننا التحقق من جودته ببساطة عن طريق وضع الأحجار الكريمة على مصدر ضوء لاكتشاف أي شقوق أو رقائق أو شوائب قد تكون داخل الأحجار الكريمة
فوائد حجر الزركون الأبيض
من بين أحجار الزركون ، النسخة المتلألئة عديمة اللون هي الأكثر شعبية ، تسمى حجر الزركون الأبيض
 بسبب تشابه الزركون الأبيض في المظهر مع الألماس ، فقد تم استخدامه تقليديًا كبديل عن الألماس الأغلى ثمناً لقرون ، وهذا من بين أهم فوائد حجر الزركون الأبيض في علم التنجيم
 تسبب التشابه بين أحجار الزركون الأبيض والماس في الكثير من التشويش منذ العصور القديمة،، 
إنه مشابه جدًا للماس باستثناء أن الأحجار الكريمة من الزركون الأبيض أقل صلابة (صلابة موس حوالي 7.5) من الألماس ، حيث يشتهر الألماس بأنه أصعب الأحجار الكريمة 
 وبالطبع ، فإن أحجار الزركون البيضاء ذات التكلفة المعقولة هي  بأسعار معقولة أكثر من الماس باهظ الثمن
 له لمعان وانكسار مشابه لما في الماس وبريق لامع يشتهر به الماس
 حجر الزركون الأبيض هو حجر كريم لكوكب نبتون ويعمل على تاج شقرا (Sahasrara Chakra) ، على عكس الماس الذي يعتبر حجرًا كريمًا لكوكب الزهرة ويعمل على قلب شقرا
في علم الأحجار الكريمة المعاصر ، اكتسب حجر الجركان الأبيض أهمية في حد ذاته الأحجار الكريمة الطبيعية من الزركون الأبيض مشهورة كأحجار كريمة للمجوهرات ، كما أن فوائد حجر الزركون الأبيض في علم التنجيم معروفة جيدًا في جميع أنحاء العالم لأنها تعمل كبديل للماس ذي الفوائد العلاجية الفلكية مثل الماس.

هل الزركون يصدي

الزركون مقاوم جداً للصدأ من قبل العديد من الأحماض والقلويات الشائعة ومياة البحر.
---------------------------------------------------------------------------------